ذكرى عزيزة !! – 17 يونيو 2026
ذكرى عزيزة !!
اللاعب المصري العالمي “حمزة محمد عبدالكريم” الذي ينتسب إلى (تمي الأمديد- الدقهلية) حفيد من كان شاباً في جيلي، بل كان يسبقني عمراً عدة سنوات “عبد الكريم السيد سليم” من منطقة كانت تدعى في القرية (فوق الريح) كما كان طالباً بثانوية المنصورة الأميرية . وفي زمن لعبه الكرة في القرية كان يتصف بالهدوء والتهذيب الشديد، كما كان وجهه صبوحاً جميلاً ( وكذلك كان أبوه وأمه كما أتذكرهما على بُعد الزمن) .
كان “عبد الكريم” جد هذا اللاعب الدولي خلوقاً خفيض الصوت، وحين أسست صحيفة “الجمهورية” كان من السابقين الذين التحقوا بالعمل بها، وخصص له عمود – لا أتذكر هل كان يوميا أو أسبوعيا – المهم أنه بدأ مسيرته الصحفية مع تأسيس “صحيفة الجمهورية” .. ولكن اختلفت المسارات فلم نتواصل، وأخر ما أذكره له أنه كان ضمن مجموعة (من تمي) هاجمت مدرسة جمعية تحفيظ القرآن – بالسكة القديمة بالمنصورة – لتهدد معلماً بها (الشيخ حسن) الذي عاقبني بالضرب دون جريرة !! ربما كان ذلك عام (1948) – بما يعني أنني كنت في الثانية عشرة أو الثالثة عشرة من العمر – وكانت حرب فلسطين، ومن ثم نشاط الحركات الطلابية في جميع المستويات، وبخاصة المرحلة الثانوية حيث كان “عبد الكريم السيد سليم” .
هذه الأسرة الرياضية جديرة بالتقدير والاحترام، ما بين الحفيد إلى الجد العزيز !!